إعلان هام :

شارك في مسابقة أدب الطفل في دورتها الأولى: https://urlz.fr/dW0t

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020

الحفل الختامي للمسابقة الوطنية للقصاصين الشباب في دورتها الثالثة



 

أستدل نادي القراءة بالمركز السوسيوثقافي، التابع لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، يوم السبت 17 من  أكتوبر،  استدل ستار المسابقة الوطنية  للقصاصين الشباب في دورتها الثالثة بشعار “أبدع وشاركنا قصتك”،  بشراكة مع دار النشر مانفيست بالدار البيضاء، حيث أقاموا حفلا افتراضيا عبر تطبيق زوم نظرا للظروف الطارئة التي لم تمكنهم من جعله حضوريا.

 هذا، وقد عادت الرتبة الأولى لقصة  عودة من منتصف الحلم،  لعبدالرحمن أخبوبوش من طنجة، والرتبة الثانية لقصة القفص لزكية الطاهري العلوي من الرشيدية، والرتبة الثالثة لقصة أمل  لمريم الخمليشي من الفنيدق.
فيما حصل جميع المشاركين في المسابقة على شواهد تشجيعية، كما ستنشر الأعمال الثلاثة الأولى، ورقيا وإلكترونيا، ومنحت لهم دروع الفوز  وجوائز مالية.
وحسب ماذكر مدير المسابقة محمد الزرادي، فإن إطلاق  هذه الدورة كانت تحديا كبيرا لنادي القراءة، بسبب الظروف الصحية  الاستثنائية، غير أن النتائج كانت جد مفرحة،  إذ شارك   170 متسابق من مختلف مدن المغرب، والبعض الآخر كان من دول عربية مختلفة، الأمر الذي  يطرح  فكرة فتح  المسابقة مستقبلا أمام جميع الدول العربية.
وتجدر الإشارة إلى أن المسابقة مرت بثلاث مراحل:
المرحلة الأولى تمثلت في استقبال المشاركات، التي استمرت  طيلة شهري أبريل وماي.
المرحلة الثانية تجلت في   إحالة القصص المشارك بها  إلى لجنة مكونة من أعضاء مكتب النادي، ليتأكدوا من احترام الشروط المفروضة.
المرحلة الثالثة إحالة القصص  إلى لجنة مختصة،  والتي تكونت من  الدكتورة سعاد مسكين، والقاص البشير الأزمي، والكاتب خالد البقالي القاسمي.
وقد   تميزت هذه الدورة  بتوقيع نادي القراءة  شراكة مع دار النشر مانفيست، من أجل العمل سويا في مساعدة  الشباب على صقل مواهبهم، وتشجيعهم للمضي قدما، والأخذ بيدهم نحو النجاح وتحقيق أحلامهم.

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

© جميع الحقوق محفوظة نادي القراءة 2020 - حقوق الطبع والنشر | الناشر نادي القراءة | سياسة الخصوصية